وصف الوظيفة

نرغب في تعيين صحفي/ة متقدم للعمل عن بعد والإشراف على إعداد ونشر مواد اخبارية يومية متخصصة في شؤون اللاجئين الفلسطينيين والحركة التضامنية العالمية مع فلسطين.
يتوجب على شاغل/ة الوظيفة أن يعمل على تخطيط وإنجاز مواد أخبارية يومية وتغطيات وتحقيقات حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين من كافة النواحي ومن مختلف أماكن تواجدهم داخل وخارج فلسطين، وكذلك ما يتعلق بهذه القضية من حراك عالمي على المستوى السياسي الدولي او التضامني الشعبي.
وسيتولى المرشح/ة الإشراف على عمل منصّات التواصل الاجتماعي لضمان إحداث تفاعلية أعلى بين المركز وجمهوره بالإضافة إلى تعميق الأثر من خلال هذه المنصات. 

يشترط في المتقدم/ة

  1. الكفاءة العالية والخبرة في مجال الصحافة وإعداد المحتوى ومهارات الكتابة والتحرير وإعداد المواد الصحفية والقصص الاخبارية بمختلف أشكالها المكتوبة والمرئية. 
  2. أن يكون مهتماً ومتابعاً لشؤون اللاجئين الفلسطينيين ومطلعاً بشكل عميق على الصحافة الغربية والحراك السياسي الدولي المتصل بشؤون الصراع العربي الإسرائيلي.
  3. وجود مؤهل أكاديمي ذو صلة. 
  4. خبرة ادارية ممتازة وعلاقات مع الوسط والقدرة على الاستكتاب والتعاقد وقت الحاجة. 
  5. الإجادة التامة (حصراً) للغة الإنجليزية. 
  6. أن يكون صاحب مبادرة وقادر على العمل تحت الضغط. 
  7. يفضّل أن يكون قد عمل سابقا في إحدى المؤسسات الإعلامية المعروفة أو المنظمات غير الحكومية التي تعنى بإصدار ونشر تقارير وتحقيقات متخصّصة.

الراتب الشهري لهذه الوظيفة يتم إقراره حسب الحالة. والدوام بوقت كامل عن بعد.
الأولوية للمقيمين في غزة أولاً ثم دول الجوار لفلسطين.

التقدم للوظيفة

التقدم للوظيفة غير متاح. هذه الوظيفة مغلقة.

منظمة استشارية بريطانية تأسست في العام 1996 تتناول القضية الفلسطينية والجوانب المتعلقة بها خصوصاً مسألة اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة.

يمتد عمل المركز داخل وخارج بريطانيا ويشمل مدناً عالمية هي، جنيف ونيويورك حيث تقع مقرات الأمم المتحدة الرئيسية، إضافةً إلى لندن التي يتخذها مقرا له، كما يعمل المركز ميدانياً من مناطق مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسورية ولبنان إضافةً للضفة الغربية وقطاع غزة.

منذ تأسيسه شكل المركز مصدراً إعلامياً وأكاديمياً للمعلومات والنشاط العام الخاص بالقضية الفلسطينية حيث حصل في العام 2015 على الصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

مركز العودة الفلسطيني مسجل لدى السلطات البريطانية تحت رقم 3219238.